[b]
نصائح للطالب
- 1 تنظيم وقت دراسته واختيار الوقت المناسب لدراسة كل مادة ومنها الرياضيات .
2 - الثقة بالنفس حيث أن ثقة الطالب بنفسه وقدراته تمكنه من النجاح وكذلك التفوق .
- 3 استخدام الأسلوب الصحيح في دراسته … والابتعاد عن الأخطاء القاتلة الناتجة عن أسلوب خاطئ .
- 4 التدريب على التعامل مع أنواع متعددة من المسائل . وفقا للأسلوب الصحيح للتدريب .
- 5 برمجة كل ما يدرسه أو يتدرب عليه بطريقة خاصة به تمكنه من اختزانه في الذاكرة واسترجاعه عند الحاجة .
- 6 عدم الخجل عندما يخفق في الوصول إلى الحل لأي مثال أو سؤال بل عليه متابعة المشوار .
- 7 عدم الخجل … عندما يسأل زميل له أو معلم .
8 - أن يعمل دائما ليكون مشاركا في البحث عن الحل والوصول إليه ولا يكون ناقلا وحافظا للحل …
9 - أن يحاول الوصول إلى بعض الحلول للأسئلة عن طريق "العصف الذهني" بعيدا عن الورقة والقلم … ولكن ليس مع كل الأسئلة فهذا يحتاج إلى الحذر.
- 10 أن يتذكر دائما وبعد كل خطوة حل أو بعد الحل الكامل للسؤال ماذا بعد … ليطور السؤال والمثال إلى سؤال آخر أو مثال آخر .
نصائح للطالب
- 1 تنظيم وقت دراسته واختيار الوقت المناسب لدراسة كل مادة ومنها الرياضيات .
2 - الثقة بالنفس حيث أن ثقة الطالب بنفسه وقدراته تمكنه من النجاح وكذلك التفوق .
- 3 استخدام الأسلوب الصحيح في دراسته … والابتعاد عن الأخطاء القاتلة الناتجة عن أسلوب خاطئ .
- 4 التدريب على التعامل مع أنواع متعددة من المسائل . وفقا للأسلوب الصحيح للتدريب .
- 5 برمجة كل ما يدرسه أو يتدرب عليه بطريقة خاصة به تمكنه من اختزانه في الذاكرة واسترجاعه عند الحاجة .
- 6 عدم الخجل عندما يخفق في الوصول إلى الحل لأي مثال أو سؤال بل عليه متابعة المشوار .
- 7 عدم الخجل … عندما يسأل زميل له أو معلم .
8 - أن يعمل دائما ليكون مشاركا في البحث عن الحل والوصول إليه ولا يكون ناقلا وحافظا للحل …
9 - أن يحاول الوصول إلى بعض الحلول للأسئلة عن طريق "العصف الذهني" بعيدا عن الورقة والقلم … ولكن ليس مع كل الأسئلة فهذا يحتاج إلى الحذر.
- 10 أن يتذكر دائما وبعد كل خطوة حل أو بعد الحل الكامل للسؤال ماذا بعد … ليطور السؤال والمثال إلى سؤال آخر أو مثال آخر .