ماهي أفضل الطرق المطروحة من قبل الطلبة لتدريس الرياضيات
3 مشترك
[b]ماهي أفضل الطرق المطروحة من قبل الطلبة لتدريس الرياضيات[/b]
Admin- Admin
- المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 25/01/2009
mohmad- المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 16/02/2009
[b] أن يمر الدرس بالمراحل الثلاث التالية : عقلي ، شفوي ، تحريري .
ويجب عرض أمثلة متدرجة مماثلة لأمثلة الكتاب المقرر ، والأفضل أن تكون من تمارين الكتاب حتى يكون للطلاب أكثر من فرصة للاستفادة من أمثلة الكتاب و أمثلة المعلم .
كما يجب تعويد الطلاب على فهم المسألة واستيعاب معانيها ومعرفة المطلوب فيها و التفكير في الحل قبل الشروع فيه .
محمود الحسن مدرسة الثديين
محافظة الرقة
المرجع منتدى يزيد التعليمي
ويجب عرض أمثلة متدرجة مماثلة لأمثلة الكتاب المقرر ، والأفضل أن تكون من تمارين الكتاب حتى يكون للطلاب أكثر من فرصة للاستفادة من أمثلة الكتاب و أمثلة المعلم .
كما يجب تعويد الطلاب على فهم المسألة واستيعاب معانيها ومعرفة المطلوب فيها و التفكير في الحل قبل الشروع فيه .
محمود الحسن مدرسة الثديين
محافظة الرقة
المرجع منتدى يزيد التعليمي
mohmad- المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 16/02/2009
[b]الأنسة جمنة مشرفة المنتدى أرجو إيضاح كيفية استخدام الحاسوب في اعداد الوسائل التعليمية
mohmad- المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 16/02/2009
[b]نرجو إضافة بعض الوسائل المرئية الموضحة للرياضيات في هذا المنتدى
كرم الدكيلة محافظة ادلب
قرية النيحة
كرم الدكيلة محافظة ادلب
قرية النيحة
jemy- المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
- مساهمة رقم 5
اسلوب تدريس الرياضيات
[b]أسلوب تدريس الرياضيات
من المفيد أن يرتكز أسلوب تدريس علم الرياضيات بعد التعرف على (ماهية علم الرياضيات) على الأسلوب الذي يجعل من الدارس عنصرا ايجابيا فاعلا و متفاعلا..مشاركاً في العملية التعليمية ويتم ذلك بتقديم المثيرات العلمية بطرق متنوعة ومتطورة لتجعل عقل الطالب في يقظة تامة ... ليسهل عليه التعامل مع الموضوعات التي تقدم له ليشارك في برمجتها لعقله واختزانها هناك لاستعمالها عند الحاجة .
ومن المفيد أيضا أن يكون التعامل مع الطالب وفقا للأسلوب المنطقي للتفكير
يطرح الدارس على نفسه سؤالاً ماذا بعد هذا ... ماذا لو تغيرت صيغة السؤال وماذا لو أصبح المجهول غير ذلك ؟! يبرر الطالب لنفسه لماذا هذه القاعدة وليس غيرها ولماذا هذه الخطوة بالتحديد ؟!
أمام الطالب مسألة ( مشكلة) يريد حلاً لها ... كيف أي ... أنه يبحث في الذاكرة العلمية له عن القاعدة أو القانون المناسب والخطوات التي سيتبعها للوصول إلى الحل
وعند دراسة القاعدة أو النظرية يجب أن تتلاحم الدوائر الثلاث لتكون دراسة الطالب صحيحة
من المفيد أن يرتكز أسلوب تدريس علم الرياضيات بعد التعرف على (ماهية علم الرياضيات) على الأسلوب الذي يجعل من الدارس عنصرا ايجابيا فاعلا و متفاعلا..مشاركاً في العملية التعليمية ويتم ذلك بتقديم المثيرات العلمية بطرق متنوعة ومتطورة لتجعل عقل الطالب في يقظة تامة ... ليسهل عليه التعامل مع الموضوعات التي تقدم له ليشارك في برمجتها لعقله واختزانها هناك لاستعمالها عند الحاجة .
ومن المفيد أيضا أن يكون التعامل مع الطالب وفقا للأسلوب المنطقي للتفكير
يطرح الدارس على نفسه سؤالاً ماذا بعد هذا ... ماذا لو تغيرت صيغة السؤال وماذا لو أصبح المجهول غير ذلك ؟! يبرر الطالب لنفسه لماذا هذه القاعدة وليس غيرها ولماذا هذه الخطوة بالتحديد ؟!
أمام الطالب مسألة ( مشكلة) يريد حلاً لها ... كيف أي ... أنه يبحث في الذاكرة العلمية له عن القاعدة أو القانون المناسب والخطوات التي سيتبعها للوصول إلى الحل
وعند دراسة القاعدة أو النظرية يجب أن تتلاحم الدوائر الثلاث لتكون دراسة الطالب صحيحة